المستندات المرفقة وأماكن انجازها:
- طلب يقدّم من صاحب المؤسسة أو وكيله قبل تعديل مركز المؤسسة.
- شهادة تسجيل المؤسسة قبل التعديل لإلغائها.
- طلب يقدم من صاحب المؤسسة او وكيله بعد تعديل مركز المؤسسة.
- شهادة تسجيل المؤسسة بعد التعديل.
- براءة ذمة من الصندوق الوطني للضمـان الإجتماعـي صالحة لنقـل
مركـز المؤسسة.
- صورة عن بطاقة هوية صاحب العلاقة او عقد الوكالة إذا كان الطلب
مقدماً من وكيله.
- سند ايجار (يحدد جهة استعمال المأجور - عمل تجاري) وسند تمليك
بالمركز الجديد.
آلية سير الملف:
- يقـدّم الطلب بالتعديل المطلوب مـع المستنـدات الضرورية في قلم
أمانة السجل التجاري.
- يصدر القاضي قراره بالكشف لمطابقة المعلومـات وذلك بعد الدراسة
والإطلاع على المستندات.
- يتم دفع الرسوم لدى صندوق الماليــة في وزارة العدل.
- يقوم موظف القلم بالكشف وذلك في مدينة بيروت حصراً.
- عد الإطلاع على تقرير الكشف يصدر القاضـي قراره بالتعديل
المطلوب.
- يتم إعطاء صاحب العلاقة أو وكيله شهادة جديـدة بعد التعديل مع
إلغاء الشهادة القديمة.
مدة إنجاز المعاملة: حوالي اليومين
الرسوم المتوجبة:
- رسم التسجيل 1000 ل.ل.
- رسم قيدية: 250 ل.ل. ضرب عدد المستندات.
- رسم الصور: عدد الصور ضرب 2000ل.ل.
- رسم قضائي: (مجموع رسم التسجيل + مجموع رسم الصور) مقسوم على
2.