وزارة العدل - السجل التجاري
طريقة البحث: أدخل أي جزء من رقم السجل أو الإسم التجاري واضغط على زر البحث

المؤسسة التجارية - تعديل مركز مؤسسة تجارية  

المستندات المرفقة وأماكن انجازها:
  • طلب يقدّم من صاحب المؤسسة أو وكيله قبل تعديل مركز المؤسسة.
  • شهادة تسجيل المؤسسة قبل التعديل لإلغائها.
  • طلب يقدم من صاحب المؤسسة او وكيله بعد تعديل مركز المؤسسة.
  • شهادة تسجيل المؤسسة بعد التعديل.
  • براءة ذمة من الصندوق الوطني للضمـان الإجتماعـي صالحة لنقـل مركـز المؤسسة.
  • صورة عن بطاقة هوية صاحب العلاقة او عقد الوكالة إذا كان الطلب مقدماً من وكيله.
  • سند ايجار (يحدد جهة استعمال المأجور - عمل تجاري) وسند تمليك بالمركز الجديد.
آلية سير الملف:
  • يقـدّم الطلب بالتعديل المطلوب مـع المستنـدات الضرورية في قلم أمانة السجل التجاري.
  • يصدر القاضي قراره بالكشف لمطابقة المعلومـات وذلك بعد الدراسة والإطلاع على المستندات.
  • يتم دفع الرسوم لدى صندوق الماليــة في وزارة العدل.
  • يقوم موظف القلم بالكشف وذلك في مدينة بيروت حصراً.
  • عد الإطلاع على تقرير الكشف يصدر القاضـي قراره بالتعديل المطلوب.
  • يتم إعطاء صاحب العلاقة أو وكيله شهادة جديـدة بعد التعديل مع إلغاء الشهادة القديمة.
مدة إنجاز المعاملة: حوالي اليومين
الرسوم المتوجبة:
  • رسم التسجيل 1000 ل.ل.
  • رسم قيدية: 250 ل.ل. ضرب عدد المستندات.
  • رسم الصور: عدد الصور ضرب 2000ل.ل.
  • رسم قضائي: (مجموع رسم التسجيل + مجموع رسم الصور) مقسوم على 2.