وزارة العدل - السجل التجاري
طريقة البحث: أدخل أي جزء من رقم السجل أو الإسم التجاري واضغط على زر البحث

المؤسسة التجارية - تعديل موضوع مؤسسة تجارية  

المستندات المرفقة وأماكن انجازها:
  • طلب يقدّم من صاحب المؤسسة أو وكيله قبل تعديل موضوع المؤسسة.
  • شهادة تسجيل المؤسسة قبل التعديل لإلغائها.
  • طلب يقدم من صاحب المؤسسة او وكيله بعد تعديل موضوع المؤسسة.
  • شهادة تسجيل المؤسسة بعد التعديل.
  • براءة ذمة من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي صالحة لتعديل موضوع المؤسسة.
  • صورة عن بطاقة هوية صاحب العلاقة او عقد الوكالة إذا كان الطلب مقدماً من وكيله.
آلية سير الملف:
  • يقدّم الطلـب بالتعديـل المطلوب مع المستنـدات الضرورية في قلم أمانة السجل التجاري.
  • يصدر القاضي قراره بالكشف لمطابقة المعلومـات وذلك بعد الدراسة والإطلاع على المستندات.
  • يتم دفـع الرسوم لدى صندوق المالية فـي وزارة العدل.
  • يقوم موظف القلم بالكشف وذلك في مدينة بيروت حصراً.
  • بعد الاطلاع على تقرير الكشف يصدّر القاضـي قراره بالتعديل المطلوب.
  • يتم إعطاء صاحب العلاقة او وكيله شهادة جديدة بعد التعديل مع إلغاء الشهادة القديمة.
مدة إنجاز المعاملة: حوالي اليومين
الرسوم المتوجبة:
  • رسم بدل انتقال بـ 75000 ل.ل. (قابلة للتعديل زيادة او نقصاناً أو إلغاءاً).
  • رسم بـ 2000 ل.ل. عن كل صورة طبق الاصل.
  • رسم تسجيل 2000 ل.ل.
  • رسم قيدية 250 ل.ل. عن كل صورة مستند.
  • رسم تعاضد القضاة: (مجموع الرسوم على الصور + مجموع رسوم التسجيل) مقسوم على 2.